فوائد الصبار للشعر الدهني

فوائد الصبار للشعر الدهني وأهم الوصفات الطبيعية


مشاكل الشعر الدهني مستمرة، وبالطبع ليس لديكِ الحل المناسب لعلاجها، ولكن فوائد الصبار للشعر الدهني تقدم لكِ العلاج السحري والفعال، للتخلص من هذه المشكلة للأبد، وهو ما ستتعرفين عليه في المقال التالي:

فوائد الصبار للشعر الدهني

الصبار للشعر الدهني

شعرك الدهني يرجع سببه في الأصل إلى إفراط نشاط الغدد، لتؤدي إلى زيادة الدهون المغلفة للشعر، ليكثر معها مشاكل الشعر، ولكن ليس بعد التعرف على فوائد الصبار، والتي تتلخص في الآتي:

تنظيف الشعر

يحتوي الصبار على الألوفيرا، والتي تخلص الشعر من الدهون الزائدة، ويحفظ الشعر من المواد الكيميائية الضارة، ويترك تأثير لطيف على الشعر.

تقليل حكة فروة الرأس

نظراً للفطريات والالتهابات التي تصيب فروة الرأس الدهنية، يقوم الصبار بتهدئتها والتقليل منها إزعاجها، بفضل الخصائص المضادة للالتهابات التي تحتوي عليها أحماضه الدهنية.

زيادة لمعان الشعر

يجعلكِ الصبار أشبه بعارضات الأزياء، حيث يمنح الشعر اللمعان والقوة اللازمان، وتساعد البروتينات في بناء الشعر التالف.

منع الشعر من التساقط

من فوائد الصبار للشعر الدهني حمايته من التساقط، حيث يتولى فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ه هذه المهمة، بجانب حمض الفوليك ومضادات الأكسدة، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة.

تغذية بصيلات الشعر

يعزز الصبار من نمو بصيلات جديدة، بشكل كثيف، تتمتع بالتوازن، والأحماض الدهنية المناسبة لفروة رأسك، لمظهر لامع وجذاب.

وصفات لفوائد الصبار للشعر الدهني

لمزيد من التألق وجذب الأنظار، يمكنكِ إضافة الصبار إلى الوصفات الطبيعية التالية:

وصفة عصير الليمون والماء

يتحكم الليمون في إفراط الغدد في إنتاج الزيوت الطبيعية، كل ما عليكِ فعله هو خلط المكونات جيداً، واتركيه لدقائق على شعرك، ثم اغسليه بعدها.

وصفة الألوفيرا والليمون والصبار

تقضي على قشرة الرأس، وتمنع تساقط الشعر، وتساعد في نموه، من خلال إضافة جل أوراق الألوفيرا، مع الصبار والليمون، وتركه بعض الوقت على شعرك، وغسله بالماء البارد.

وصفة شامبو الألوفيرا

واحدة من فوائد الصبار للشعر الدهني أنه متعدد الاستخدام، حيث يدخل كمكون لشامبو مصنوع من الألوفيرا وعصير الليمون، ويدلك به الشعر جيداً، ثم يشطف بالماء.

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *